الرئيسة
من نحن
المنتجات
منتجات مستقبلية
معرض الصور
اتصل بنا
 
شركة حسين وعلي المناصير/ النسر للتعدين
:. الرؤية

ان شعار الشركة المتمثل بالنسر الواثق من قدراته ، وصاحب النظرة الثاقبة المستكشفه ، يبين إيماننا بقدراتنا وثقتنا بامكانياتنا ونظرتنا للمستقبل ، في تطوير الموارد الطبيعية للوطن بشكل يحقق المصلحة العامة ويخدم المجتمع ، وذلك من خلال المنهجية العلمية والعملية للشركة وما تخلقه من فرص واعدة للاستثمار والابداع.

:. المقدمة

تشهد المملكة حالياً نقله نوعية في قطاع التعدين، وهناك توجه متزايد في استغلال الخامات وقطاع الصناعات الاستخراجية ،ويقود هذا القطاع الان الاقتصاد الاردني . تأسست نتيجته شركات كبيره موزعة على كافة مناطق المملكة . وتقوم حكومة المملكة الاردنية الهاشمية بتشجيع الاستثمار في هذا القطاع الحيوي من خلال منح أراضي باسعار تشجيعية ، لاقامة المصانع والمناجم واعفاء مدخلات الانتاج وتقليل الضرائب وتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات الترخيص ، وقد أنشأت مؤسسة تشجيع الاستثمار ، التي تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين وتقوم بإرشادهم وعرض الفرص الاستثمارية وتبسيط الاجراءات .

:. نبذه عن تاريخ الشركة

تأسست شركة حسين وعلي المناصير(النسر للتعدين) عام 2003 بعد خبرة طويلة لمؤسسيها في مجال التعدين والبنية التحتية و المقاولات ، وتعتبر حالياً شركة قيادية في مجال التعدين واستخراج الخامات ، وتمتلك الشركة عدة إمتيازات وحقوق للتعدين والتنقيب في المملكة،بالإضافة إلى عقود توريد حصرية لعدد من المصانع الاردنية .

ونظراً للتطور ومواكبة للتقدم العلمي في مجال التعدين تم انشاء شركة عبر الاردن للدراسات الجيولوجية وانضوت تحت مظلة الشركة، وضمت في كادرها فريق هندسي وجيولوجي ذو خبرة وكفاءه عالية ، يعمل على دراسة كافة الخامات المعدنية وتحليلها، وعمل الدراسات الفنية، ودراسات الجدوى الاقتصادية.وتقييم الاَثار البيئية. وتتعاون مع أحدث المختبرات ، وتتملك أحدث المعدات والاليات اللازمة لعمليات التنقيب والاستكشاف ، وقد قامت بدراسة العديد من الخامات والمعادن في المملكة قامت بتزويد سلطة المصادر الطبيعية بنسخ عنها .

:. حقوق التعدين والتنقيب والمواقع التابعة للشركة

تمتلك الشركة العديد من رخص التنقيب وحقوق التعدين ، للعديد من الخامات التي تقوم الشركة باستخراجها مثل خامات الجبص وتمتلك الشركة اربعة مناجم وخامات الحديد وتمتلك الشركة منجمين وتمتلك الشركة منجم للكاولين والبوزلان وعدة مرامل مختلفة.

:. المشاريع القادمة والخطة المستقبلية للشركة

لقد أعدت الشركة خطة طموحة للتوسع في نشاطاتها ، فقد قامت بعمل عدة دراسات فنية لعدد من الخامات ، وحصلت على رخص تنقيب ، وتعاونت مع شركات عالمية مختصه ووقعت مذكرات تفاهم معها للتعاون في مجالات إختصاصها وشملت هذه الخامات :

* الكاولين (الأزرق)
* الرخام (غور الصافي)
* الفلدسبار (العقبة)
* الفوسفات(الحسا)
* النحاس(وادي عربة)
* الذهب(وادي عربة)
* الصخر الزيتي
* الرمل الزجاجي
:. أسطول النقل التابع للشركة والاليات العاملة

إن حجم العمل الكبير للشركة يتطلب إسطول نقل قادر على الوفاء بالاتفاقيات المبرمة مع الشركاء الإقتصاديين لها ، ولهذا وفرت الشركة إسطول نقل حديث ،حيث تجاوز عدد الناقلات (50) ناقلة كبيرة ، عدا الناقلات المتوسطة العاملة داخل المواقع، بالاضافة إلى الاليات والمعدات اللازمةلأعمال التنقيب والتعدين و اللودرات والحفارات والبلدوزرات التي تتوزع على جميع المواقع ، ويقوم على ذلك فريق متكامل من المسؤولين والسائقين والفنيين بالعمل على تنظيم العمل والصيانة الدورية للناقلات، وهناك برنامج معد للتحديث المستمر للإسطول، وتمتلك الشركة كذلك اليات خاصة بحفر الابار الاستكشافيه باعماق كبيرهويقوم على خدمة هذه الاليات سيارات سيطرة ومراقبة .

هذا والله ولي التو فيق